محافظات

محافظ الشرقية يشهد إحتفالية تكريم الأطباء المتميزين في بروتوكول التعاون بين إدارة الزمالة المصرية ونقابة أطباء الشرقية

آية كمال

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحتفالية تكريم الأطباء المتميزين في بروتوكول التعاون بين إدارة الزمالة المصرية ونقابة أطباء الشرقية والتي أقامتها النقابة بالمقر العلمي لنقابة الأطباء بمدينة الزقازيق في حضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والدكتور خالد صفوت نقيب أطباء الشرقية والدكتور جمال الحفناوي مدير إدارة الزمالة المصرية بالشرقية ، والدكتور أيمن سالم عضو نقابة أطباء مصر والأطباء المكرمون .

 

بدأت الإحتفالية بتلاوة آيات من  الذكر الحكيم أعقبها كلمة لمحافظ الشرقية أعرب فيها عن سعادته بتواجده وسط الأطباء المتميزين الذين يمثلوا نموذجاً مشرفاً في المجتمع مؤكداً على أهمية الرسالة التي يحملها الطبيب والجهد الذي يبذله من أجل تخفيف معاناة وآلام المرضى.

 

ثمن المحافظ دور الأطباء في تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضي والمترددين على المستشفيات و منافذ تقديم الخدمة الصحية وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

 

أكد محافظ الشرقية على أهمية التعاون والتكامل بين أطراف المنظومة الصحية لتخريج جيل من الأطباء قادرا على تحمل المسؤولية والمشاركة في تخريج جيل صحي خال من الأمراض ، مشيدا ببروتوكول التعاون بين نقابة الأطباء والزمالة المصرية والذي جاء للتيسير على الأطباء سواء في تفعيل التدريب والتعليم الطبي المستمر أو فيما يطرأ من مشكلات لسرعة حلها لصالح مهنة الطب في مصر.

 

ومن جانبه أعرب الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة عن سعادته بمشاركة محافظ الشرقية إحتفالية تكريم الأطباء المتميزين والمحاضرين والمدربين وإدارة الزمالة المشاركين في تنفيذ بروتوكول التعاون بين إدارة الزمالة المصرية ونقابة أطباء الشرقية في برامج الزمالة المصرية.

بينما أوضح الدكتور خالد صفوت نقيب أطباء الشرقية أن برنامج التدريب الموحد للأطباء متدربي الزماله المصرية بالشرقية يهدف للوصول إلى إعداد كوادر طبيه متميزه في جميع التخصصات الطبيه الأساسية والتخصصية لتؤهل المتدرب علمياً وعمليا لافتا إلى أنه منذ توقيع البروتوكول بدايه شهر مارس 2022 تم الإنتهاء من تدريب 1300 طبيب في تخصصات زمالة ( طب الأطفال – حديثي الولادة – الأمراض الباطنية – أمراض النساء والولادة – أمراض القلب والأوعية الدموية – الجراحات – طب الأسرة – الأشعة التشخيصية – التخدير – الرعاية المركزة – الطوارئ – الكلينيكال باثولوجي – الجهاز الهضمي – أمراض الكلي).

 

وقال الدكتور جمال الحفناوي مدير إدارة الزمالة المصرية بالشرقية أنه منذ توقيع بروتوكول التعاون بين إدارة الزمالة المصرية بالشرقية ونقابة الأطباء بالشرقية تم إنجاز أكثر من خمسين يوم علمى ومحاضرة و ورشة عمل وتدريب عملي للأطباء طبقاُ لحاجة المتدربين والمنهج العلمى المخصص لهم.

 

وخلال الإحتفالية قام محافظ الشرقية بتكريم ( 34 ) من الأطباء المدربين والمحاضرين والمتدربين ممن كان لهم دور في متابعه ونجاح الدورات وورش العمل وذلك بمنحهم شهادات تقدير لتميزهم ووصولهم لمستوي عالي من التدريب.

 

كما قدم نقيب أطباء الشرقية درعا تذكاريا لمحافظ الشرقية تقديرا لمجهوداته الملموسه للإرتقاء بكافة الخدمات المؤداة للمواطنين ودعمه اللا محدود لتطوير القطاع الصحي لتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزه للمرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى