البنك الزراعي المصري مش بس زراعي. بتصنع.. بتورد.. بتصدر
اخباراخبار عالمية وعربيةاخبار عالميه

إطلاق نار على قافلة للجنة الصليب الأحمر يخرق الهدنة

البنك الزراعي المصري بنلف مصر كلها علشان نفتح لاهلنا باب رزق

كتبت علياء الهوارى

شهدت السودان خرق لاتفاق وقف إطلاق النار “الهدنة” الذي بدأ حيز التنفيذ صباح الأحد لمدة 72 ساعة، حيث جرى إطلاق قرب قافلة للجنة الدولية للصليب الأحمر بينما كانت تنقل جنودا جرحى.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر حسابها على “تويتر”، إن “فريقا من اللجنة ينقل جنودا جرحى إلى المستشفى بناء على طلب من طرفي النزاع بالسودان الجيش وقوات الدعم السريع، أطلقت بالقرب منه أعيرة نارية.

وأضافت أنه “على الرغم من الضمانات الأمنية التي تم الحصول عليها من كلا الطرفين، لم يتم احترام وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن جميع موظفيها بأمان ولم يصب أي منهم جراء إطلاق النار.

ودعت طرفا النزاع في السودان إلى منح مساحات إنسانية آمنة.

وفي وقت سابق، أمس الإثنين، اتهمت قوات الدعم السريع، في بيان، الجيش السوداني بتنفيذ هجوم على قواتها أثناء تحركها برفقة بعثة الصليب الأحمر الدولي.

وقالت إن قوات الجيش “شنت هجوما على قواتنا أثناء تحركها برفقة الصليب الأحمر لإجلاء 35 جريحا من قوات الانقلابيين (الجيش) متواجدين بالمستشفى العسكري في منطقة بحري”.

وبدأ الأحد سريان هدنة جديدة في جميع أنحاء السودان من الساعة السادسة صباحا (04:00 بتوقيت غرينتش) لمدة 72 ساعة بين الجيش وقوات الدعم السريع، أعلنتها السعودية والولايات المتحدة مساء السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى