
شرطة الاحتلال تقتحم مسجد الرحمن في بيت صفافا وتحرر مخالفة بحجة “ارتفاع صوت الأذان”
شرطة الاحتلال تقتحم مسجد الرحمن في بيت صفافا وتحرر مخالفة بحجة “ارتفاع صوت الأذان”
كتبت علياء الهواري
اقتحمت شرطة الاحتلال يوم أمس مسجد الرحمن في بلدة بيت صفافا جنوب القدس المحتلة، وأبلغت القائمين عليه بتحرير مخالفة، بزعم أن صوت الأذان مرتفع ويسبب إزعاجا وضوضاء للمستوطنين القاطنين في المنطقة.
وافادت مصادر محلية بأن عناصر من الشرطة داهموا محيط المسجد وجرى إبلاغ الإدارة بضرورة تخفيض مستوى الصوت ، في خطوة أثارت استياء واسعاً بين أهالي البلدة الذين اعتبروا الإجراء استهدافا مباشرا لشعيرة دينية.
وأكد شهود عيان أن التواجد الأمني ترافق مع توجيهات شفوية بخصوص استخدام مكبرات الصوت، فيما لم تسجل مواجهات أو اعتقالات خلال الحادثة.
وتأتي هذه الواقعة في سياق سلسلة من القيود والإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال على المساجد في القدس والبلدات الفلسطينية، وسط اتهامات متكررة من الجانب الفلسطيني بمحاولة التضييق على المظاهر الدينية والثقافية في المدينة.




