الرياضه

غداً.. افتتاح بطولة فاروز بول الدولية لناشئى التنس

كتب : سامح علي

 

تفتتح غدا فعاليات النسخة الاولى من بطولة فاروز بول الدولية لناشئى وناشئات التنس والتى تقام للمرة الاولى فى مصر وهى احدى جولات بطولة تن برو العالمية للناشئين .

 

يشارك فى البطولة 15 دولة هى الامارات وبريطانيا و نيجيريا والبحرين والكويت و بلجيكا و مولدوفا ولبنان و المكسيك و كرواتيا وكندا و اليونان وسيرلانكا وامريكا بالاضافة الى مصر البلد المضيف.

تشهد البطولة منافسات للمراحل السنية من10 إلى16 عاما ناشئين وناشئات وتقام المباريات بملاعب نادييى نيو جيزة وبالم هيلز.

 

وانهت اللجنة المنظمة التى تضم كل من جوران ومحمود كريم وحسين العروسى كافة الاستعدادات الخاصة بالنسخة الاولى للبطولة فى مصر والتى سبق وان اقيمت أكثر من 80 نسخة منها من قبل فى عدة دول اخرى مثل المانيا وامريكا وفرنسا وهولندا والامارات وحققت نجاحا كبيرا حيث تخطى اجمالى المشاركين فى النسخ الماضية 4 الاف لاعب ولاعبة مثلوا 136 دولة من مختلف أنحاء العالم.

 

وحددت اللجنة المنظمة خارطة الطريق من اقامة البطولة وتتمثل فى دعم رياضة التنس فى مصر وتوسيع قاعدة الناشئين وتوفير فرص احتكاك قوية للاعبينا مع منافسين من مختلف أنحاء العالم ودعم السياحة الرياضية من خلال التنقل بالبطولة فى السنوات المقبلة فى مختلف المحافظات لاسيما السياحية منها .

 

تقام البطولة بنظام دور المجموعات حيث يتم تقسيم اللاعبين بكل مرحلة سنية إلى مجموعة او اكثر لضمان خوض كل لاعب ما لايقل عن 4 او5 مباريات على الاقل فى المجموعة الواحدة مما يضاعف من فرص الحصول على اعلى خبرات والاحتكاك بمدارس مختلفة فى التنس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى