البنك الزراعي المصري مش بس زراعي. بتصنع.. بتورد.. بتصدر
اخبارتعليم
أخر الأخبار

يوم ثقافي ببيت ثقافة مبارك والزيادة السكانية وأثرها على النمو بالدقهلية 

البنك الزراعي المصري بنلف مصر كلها علشان نفتح لاهلنا باب رزق

متابعة: ناهد حسب الله

نظم فرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج بقصر ثقافة نعمان عاشور محاضره بعنوان ادب الحوار واحترام الآخر، تحدث الشيخ احمد ياسر عبد العظيم علي ان الحوار في الإسلام مطلب أساسي لتقرير الحق وإظهاره ودعوة الناس إلى الله تعالى فإن من سنن الله الكونية وقوع الاختلاف بين البشر، والحوار في الإسلام له أهدافا عدة منها تعزيز روح التواصل ومد جسور التفاهم بين الناس. اكتساب العلم وتلقي المعرفة. تنويع الآراء والتصورات للوصول إلى أحسن النتائج أفضلها، معرفة وجهات النظر لتفهم المواقف والنظر إلى الأمور من زوايا مختلفة. إيصال الحق للآخر عن اقتناع وقبول. إقامة الحجة ودفع الشبهة والتصدي للأفكار المنحرفة كالأفكار، التي تدعو إلى التحريض والتطرف وتبث أسباب الكراهية والفرقة وتهدد وحدة الأمة وتماسكها.

كما بيت ثقافه السنبلاوين محاضره عن الزيادة السكانية واثرها علي النمو الاقتصادي، تحدث فيها محمد فتحي عن اهميه الثروة البشرية وطرق الاستفادة منها في بعض الدول، والتي تؤثر في ضعف قدرة الدولة على تحقيق التنمية المستدامة، وفرض قيودا على موارد البلاد، حيث تؤدي إلى زيادة استهلاك الفرد وزيادة نفقات الدولة على الخدمات وانتشار ظاهرة البطالة وانخفاض في الأجور، وعلى الدولة الاهتمام اهتمام بتنظيم الأسرة والعمل علي التوجيه لإقامه اسره صغيرة لحياه أفضل.

يأتي ذلك ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه واقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة امل عبدالله، والتي ينفذها فرع ثقافة الدقهلية بإدارة عمرو فرج احتفالا بعدد من المناسبات المتعدد وبناء عليه نظم بيت ثقافة على مبارك يوم ثقافي بالتعاون مع مدرسة الرياض الابتدائية المشتركة، بدأ بمسابقه ثقافيه فنيه في المعلومات العامه نفذها محمود هاشم، ثم محاضره حول الوقايه من اخطار الحرائق ، حاضرتها د. شهد علي عوضين تحدثت عن الإجراءات الواجبة لحماية الأرواح والممتلكات من اخطار الحريق وتناولت مسببات الحرائق وكيفية تفاديها والإجراءات الواجبه عند حدوث الحريق وكيفية النجاة بأقل الخسائر، وختم بمعرض فن الاركت، نفذه رانيا عزت محمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى