البنك الزراعي المصري مش بس زراعي. بتصنع.. بتورد.. بتصدر
محافظات
أخر الأخبار

الذكاء الوجدانى في محاضرة المائة قائد بالقليوبية.

البنك الزراعي المصري بنلف مصر كلها علشان نفتح لاهلنا باب رزق
كتب محمد مصطفى

 

استقبل الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية الدكتور مؤمن توفيق محاضر فى اكاديمية السادات وذلك لالقاء محاضرة حول الذكاء الوجدانى وكيفية التعامل مع الآخر ضمن برنامج تدريب المائة قائد بالقليوبية .

رحب الصبروط بالدكتور مؤمن توفيق لاستجابتة للدعوة الكريمة للمساهمة في برنامج إعداد قادة المستقبل بالشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة .

أشار مؤمن إلى مفهوم الوعى الذاتي والتحفيزي ، وإدارة الذات والوعى الإجتماعى ، و إدارة العلاقات من خلال التَّعرف على الذات عن قرب، وقسم الوعى الذاتى إلى المنطقة المفتوحة والمنطقة العمياء والمنطقة الخفية والمنطقة المجهولة ، مشيرا الى أن التعمُّق في خفاياها يهدف لزيادة وعينا الذاتي، وقد لا ندرك أنَّ الحلول الحقيقية لكلِّ ما نعاني منه تكمن في دواخلنا.

تناول اللقاء عددا من نقاط عن كيفية ادارة العواطف والتعاطف ، ومعرفة إدارة الصراعات وانواع الشخصيات ، كما تناول اسباب ضعف المهارات الإجتماعية التى تشمل عوامل شخصية و المبالغة في التفكير ، المحادثات العادية تبدو لهم مملة ، صعوبه الاندماج مع الاخرين والتواصل معهم ، ان يكون عالى الذكاء ،حاد وغير مرن وغير متسامح مع الغير .

 

الجدير بالذكر أن مبادرة المائة قائد تستهدف العاملين بالشباب والرياضة بالمديرية ، والإدارات الفرعية ، لإعداد صف ثاني من القيادات الشبابية بالمحافظة ، بهدف إعداد قائد متميز قادر علي تحمل المسئوليات القيادية والتي بدأت منذ شهر يوليو 2022 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى