السياحة
أخر الأخبار

أماكن سياحية جديرة بالاستكشاف في “كيوتو اليابانية”

 

كتبت اميرة طيرة

تعد كيوتو واحدة من أكبر مدن اليابان، وتحيط بها تلال وسط هونشو. على الرغم من كونها إحدى الوجهات السياحية العظيمة في اليابان، إلا أنها تشتهر بحفاظها على الكثير من أجواء الماضي، حيث كانت المدينة اليابانية الرئيسية الوحيدة التي نجت من الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية.

احتفلت مدينة كيوتو بمقر إقامة الإمبراطور، 

والمركز الثقافي الرئيسي في اليابان منذ ما يقرب من 1100 عام، وتفتخر اليوم بالعديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها والأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها، بما في ذلك استكشاف الأمثلة الجذابة للمنحوتات واللوحات وغيرها من الأشكال الفنية في متاحفها العديدة وصالات العرض. عند التخطيط لرحلة إلى كيوتو، لا بدّ من رؤية أكبر عدد ممكن من مناطق الجذب السياحي.

قلعة نيجو


عندما يتخيل معظم الناس القلاع، فإنهم يصورون القصور الحجرية القوطية الموجودة في أوروبا. ومع ذلك، في كيوتو، قلعة نيجو مصنوعة بالفعل من الخشب. التصميم غير عادي للغاية. بُنيت قلعة نيجو في القرن السابع عشر، وكان على جميع اللوردات الإقطاعيين في غرب اليابان المساعدة في تمويل بنائها. القصر نفسه مصنوع من خشب السرو ويستخدم ورق الذهب على نطاق واسع في الديكور. لا تنس أن تنظر للأعلى عند الاستمتاع بالقلعة، لأن بعض الأسقف مزينة بفسيفساء ذهبية

 

غابة أراشيياما بامبو

أراشيياما هي منطقة تقع في الضواحي الغربية للمدينة، حيث يمكنك العثور على مجموعة من المعابد والمعالم. ومع ذلك، فإن إحدى أشهر مناطق الجذب في المنطقة هي بلا شك غابة الخيزران الشهيرة. هذه تجربة مدهشة وسريالية تقريبًا حيث يمكنك الوقوف بجوار الآلاف، أو ربما الملايين، من هياكل الخيزران الخضراء. وفوق كل ذلك، فإن غابة أراشيياما بامبو هي موطن لعدد من القرود الودودين للغاية وسوف يأتون لاستقبالك وأنت تتجول على طول البستان.

 

قصر كيوتو الإمبراطوري

 

يزال قصر كيوتو الإمبراطوري الأصلي (كيوتو-غوشو)، الذي بُني عام 794 بعد الميلاد واستُبدل عدة مرات بعد أن دمرته النيران، أحد أكثر المواقع التاريخية زيارة في المدينة. على الرغم من تشييد المبنى الحالي في عام 1855، إلا أنه لا يزال يثير الإعجاب

تحتل مساحة كبيرة (ذات جدران) بالقرب من قلب المدينة، وتشمل المعالم البارزة بواباتها المزينة بدقة والغرف والمباني الهامة. وتشمل هذه قاعة احتفالات الدولة (شيشيندن)، ومقر إقامة الإمبراطور (سيريو دين)، وقاعة المحكمة (كو غوشو)، والمكتبة الإمبراطورية.

 

في حين أن الأراضي الجميلة لمعلم كيوتو مفتوحة للجمهور، لا يمكن زيارة القصر نفسه إلا كجزء من جولة إرشادية تديرها وكالة القصر الإمبراطوري. يجب التأكد من التخطيط المسبق والتحقق من موقع الويب الخاص بهم للحجز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى