البنك الزراعي المصري مش بس زراعي. بتصنع.. بتورد.. بتصدر
اخبار عالمية وعربيةاخبار عالميه

ننشر خسائر القطاع الزراعي خلال العدوان الأخير على غزة

البنك الزراعي المصري بنلف مصر كلها علشان نفتح لاهلنا باب رزق

كتبت علياء الهوارى

نقلا عن اليوم الاخبارى

أصدرت وزارة الزراعة الفلسطينية، التقرير الأولى لخسائر القطاع الزراعي خلال العدوان الأخير مايو 2023 (09-13 مايو 2023).

وأشارت وزارة الزراعة في بيان لها، اليوم الاثنين 15-5-2023، أن قيمة الأضرار والخسائر التقديرية الأولية التي سببها العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة ” وصلت الى ($1,300,275).

وأوضحت بأن عملية الحصر وتسجيل الأضرار التفصيلية جارية من قبل اللجان المكلفة بوزارة الزراعة.

وتعرض قطاع غزة الى أضرار جسيمة طالت جميع نواحي الحياة، نتيجة العدوان الإسرائيلي حيث امتدت الحرب 5 أيام مَلحقة أضرار بليغة في المنشأة والاراضي الزراعية.

وعكفت وزارة الزراعة ومنذ اللحظة الاولى على متابعة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية واستقبال بلاغاتهم عن الاضرار التي لحقت بهم، واعداد تقارير الحالة اليومية للقطاع الزراعي، وتقدير قيمة الاضرار الاولية بشكل سريع.

وشملت الأضرار والخسائر في القطاع الزراعي تلف العديد من الدونمات الزراعية المزروعة بالخضار (مكشوفة ودفيئات) وأشجار وغيرها من المحاصيل، خلال فترة العدوان الإسرائيلي، كما عانى مربي الثروة الحيوانية (دواجن ومجترات ونحل) من خسائر تمثلت بنقوق أعداد من الطيور والحيوانات نتيجة الاستهداف المباشر.

ومن جهة أخرى لحق أضرار بكل من المنشأة الزراعية والآبار والخطوط الناقلة الرئيسة والفرعية والبرك الزراعية ومخازن المعدات الزراعية والمبيدات ومزارع النحل.

وقدرت الوزارة الأضرار والخسائر التي لحقت في جميع القطاعات الزراعية بشكل مباشر بـ $1,300,275.

وشملت اضرار مزارعي الخضار والبستنة الشجرية ودفيئات زراعية وشبكات ري، وخطوط مياه وطاقة شمسية، واضرار مربي الثروة الحيوانية من مزارع أغنام ودواجن وحبش، وخلايا نحل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى