البنك الزراعي المصري مش بس زراعي. بتصنع.. بتورد.. بتصدر
محافظات

عبر الفيديو كونفرانس محافظ بورسعيد يبحث سبل التعاون مع محافظة نمانجان بجمهورية أوزبكستان

البنك الزراعي المصري بنلف مصر كلها علشان نفتح لاهلنا باب رزق

بورسعيد نشوى شطا 

 

عبر الفيديو كونفرانس محافظ بورسعيد يبحث سبل التعاون مع محافظة نمانجان بجمهورية أوزبكستان

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعا، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، مع ممثلي سفارة أوزبكستان في القاهرة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة بجمهورية أوزبكستان، ونائب محافظ مدينة نمانجان بجمهورية اوزبكستان، والوفد المرافق وذلك في إطار بحث التعاون المثمر بين الجانبين في القطاع الصناعي والاستثماري، جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ والعميد أيمن جمال رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

وخلال اللقاء، ناقش محافظ بورسعيد مع الجانب الأوزباكستاني، سبل التعاون في مجال إقامة استثمارات بمحافظة بورسعيد، خاصة في مجال الكابلات الكهربية، والنسيج، وزراعة الفواكه المجففة، وغيرها من المجالات الصناعية، وذلك في إطار النهضة الصناعية الغير مسبوقة بمحافظة بورسعيد.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن بورسعيد شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية، بعد دخول صناعات للمرة الأولى ببورسعيد، حققت نجاحات كبيرة بعد غزو منتجاتها الأسواق المحلية والعالمية ، فضلا عن أن بورسعيد أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

وأوضح محافظ بورسعيد مقومات ومميزات المحافظة الفريدة والتي تؤهلها لجذب مختلف الاستثمارات، مستعرضا مقومات المناطق الصناعية بجنوب وشرق وغرب بورسعيد، ووجود الموانيء التي تسهل إجراءات وتداول البضائع بين بورسعيد وجميع الدول، فضلا عن مميزات الموقع الاستراتيجي والجغرافي لمدينة بورسعيد ، هذا بالإضافة إلى المنطقة الاستثمارية ببورسعيد والتي توفر أكثر من 42% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة.

كما شهد اللقاء، مناقشة عددا من الجوانب المتعلقة باتفاقية التوأمة بين محافظة بورسعيد و محافظة نمانجان بجمهورية اوزبكستان في جميع القطاعات، في إطار دعم العلاقات الوطيدة بين الجانب المصري والاوزبكستاني.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة تعمل على تيسير كافة الإجراءات لإقامة مشروعات استثمارية تهدف لخلق فرص عمل جديدة، مؤكدًا أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بدعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتسعى جاهدة لتذليل أية عقبات أمامهم لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في توفير فرص عمل للشباب، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

وأعرب محافظ بورسعيد عن ترحيبه بزيارة وفد أوزبكستان، لمحافظة بورسعيد، لزيارة المجمعات الصناعية بالمحافظة، والوقوف على ما تشهده محافظة بورسعيد من تطور في المجال الصناعي.

ومن جانبه، أعرب ممثلي الجانب الأوزباكستاني عن شكره لمحافظ بورسعيد على ترحيبه بالتعاون مع أوزباكستان ، كما أشادو بالتنمية والطفرة الصناعية على أرض بورسعيد خاصة في مجال الصناعة، فضلا عن تطلعهم لزيارة بورسعيد قريبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى