البنك الزراعي المصري مش بس زراعي. بتصنع.. بتورد.. بتصدر
اخباراخبار عالمية وعربية
أخر الأخبار

الفنان ريزان سعيد .. يبدأ رحلته في إحياء التراث العربي والكردي السوري بألبوم جديد

البنك الزراعي المصري بنلف مصر كلها علشان نفتح لاهلنا باب رزق

كشف الموسيقي السوري ريزان سعيد عن أحدث ألبوماته الموسيقية الذى من المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر مختلف محركات البحث الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعى المختلفة قريبًا.

وقال ريزان بأنه يستعد حاليًا لطرح ألبوم موسيقى يحتوي على أغاني تراثية من التراث العربي السوري والكردي السوري كمدمج موسيقي لهما بتقنية موسيقية حديثه.

وأضاف ريزان بأن الألبوم يعتمد على إحياء موسيقي للأصوات التراثية القديمة وتقديمها على خطى التراث الموسيقي الحديث بلمسته الفنية، كما حدث وسبق قبل ذلك فى ألبومى: “غناء ودبكه وساز وديلان”.

وهذا بالإضافة إلى التعاون الموسيقى أيضاً مع المطربة والممثلة السورية “زينه أفتيموس”، فى أكثر من عمل تم طرحهم وغيرهم قيد التنفيذ، ف لكل منهما سياق درامى مختلف عن الآخر، مما حققوا إشادات كبيرة من قبل الجمهور والمتابعين ورواد وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة.

ويذكر أن الموسيقي ريزان سعيد يعد من الموسيقين الموهوبين في سوريا بالإضافة لشهرته في العزف على الكيبورد، حيث أنه تعاون مع المطرب اللبناني السوبر ستار عاصي الحلاني فى تلحين اغنية “نذراً على” والذى حققت نجاحاً كبيراً وقتها.

https://www.facebook.com/share/YKgyeWm92MFj1c3o/?mibextid=qi2Omg تمويل العربيه عندنا والبنزين علينا هديه تصل إلي 10.000جنيه بنزين

بالإضافة إلى تعاونه في أغنية (اضحكي) عزف صولو الأغنية مع الموزع الموسيقي سليمان دميان والتعاون أيضاً مع المطربة الشعبية السورية الشهيرة ساريا السواس فى أكثر من أغنية ومنهم: بس أسمع مني، أرحم حالى.

https://www.facebook.com/share/YKgyeWm92MFj1c3o/?mibextid=qi2Omg تمويل العربيه عندنا والبنزين علينا هديه تصل إلي 10.000جنيه بنزين

ويذكر أن الموسيقي ريزان سعيد مواطن سوري ولد فى مدينة رأس العين في محافظة الحسكة وعمل في الموسيقى منذ عام 1996 فى مجال العزف على الكيبورد، ثم انتقل إلى الحفلات الكردية مع مجموعة كبيرة من الفنانين المشاهير داخل المنطقة. 

ثم بدأ المشاركة مع الفنان عمر سليمان فى العمل المحلى وقام في تنفيذ الموسيقي لاغنيته (ورني) واغنية (خطابة) إلي أن جاءت الإنطلاقة إلي أوروبا ومن أشهر مشاركاتهم كانت في مناسبة حفل جائزة نوبل في اوسلو، بالاضافة إلى “أستراليا وأمريكا” فلديه ألبومين يحتويان على نمط “التكنو ميوزيك”، والموسيقى الشعبية الكردية والعربية المختصة بالتراث السوري.

ويشار أنه أيضاً، عضو في جمعية “ساسيم” لحقوق المؤلفين في فرنسا، وعمل في مجال الموسيقي التصويرية لعدد من المسلسلات السورية ومنها: الحصرم الشامى، زقاق الجن والجذوع وغيرهم من برامج اعلانات وبرامج وثائقية للمنصات الإخبارية.

وأخيراً شارك فى العديد من مئات الحفلات المنفردة على المسرح في العديد من الدول العربية والأوروبية ومنهم: مهرجان “دور الدولي” الذي يقيم في بلجيكا فى مجال العزف على الكيبورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى