البنك الزراعي المصري مش بس زراعي. بتصنع.. بتورد.. بتصدر
اخبارصحه
أخر الأخبار

الدكتورة غادة رشاد رائدة العلاج الوظيفي والتكامل الحسي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

البنك الزراعي المصري بنلف مصر كلها علشان نفتح لاهلنا باب رزق

تُعد الدكتورة غادة رشاد أحد أبرز الأخصائيين العلاج الوظيفي واخصائي تكامل حسي في مجال رعاية وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر. حيث تتمتع الدكتورة غادة بخبرة استثنائية تفوق الـ15 عاماً في مجال العمل مع الأطفال ذوي التوحد وصعوبات التعلم والنمو المختلفة.

حصلت الدكتورة غادة رشاد على درجة الماجستير في العلاج الوظيفي من كلية الطب جامعة القاهرة، كما حصلت على شهادات متخصصة في التدخل المبكر للأطفال ذوي الاضطرابات النمائية. 

وعملت كاستشاري تكامل حسي وهي عضو في العديد من المنظمات المهنية المرموقة في مجالي العلاج الوظيفي وصحة الطفل والتكامل الحسي.

تشغل الدكتورة غادة حالياً منصب المدير العام لمؤسسه نعم للتكامل الحسي لرعاية الأطفال ذوي الإعاقات في ليبيا. حيث تشرف على فريق من الأخصائيين وتضع الخطط العلاجية الفردية لكل حالة على حدة.

تركز خطط وبرامج العلاج التي تضعها الدكتورة غادة على تنمية المهارات الحركية والإدراكية والحسية والاجتماعية والانفعالية ومهارات الاستقلالية لدى الأطفال باستخدام الأساليب العلمية الحديثة.

وتشمل جلسات العلاج التي تشرف عليها العديد من الأنشطة العلاجية مثل أنشطة اللعب والحركة والمهارات اليدوية والفنية، بالإضافة إلى استخدام المعدات العلاجية المتخصصة مثل جهاز THE SAVE PROGRAM ذو التقنيه الامريكيه الذي يتعمد علي تنشيط الحواس في وقت واحد و أجهزة المثيرات الحسية وأدوات تنمية المهارات الحركية الدقيقة.

لقد ساهمت الدكتورة غادة بشكل كبير في نشر الوعي حول أهمية العلاج الوظيفي والتكامل الحسي للأطفال من خلال العشرات من المحاضرات وورش العمل التي نظمتها للأهالي والمربين والمعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى