البنك الزراعي المصري مش بس زراعي. بتصنع.. بتورد.. بتصدر
اخبار

جامعة هليوبوليس تستقبل رئيس الهيئة الوطنية للغة والثقافة الإندونيسية

البنك الزراعي المصري بنلف مصر كلها علشان نفتح لاهلنا باب رزق

 كتب : ماهر بدر 

استقبل الدكتور جودة هلال، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة البروفيسور امين الدين عزيز، رئيس الهيئة الوطنية للغة والثقافة الإندونيسية ، والبروفيسور بامبنانج سوريادي الملحق الثقافي الإندونيسي بالقاهرة والوفد المرافق لهما.

حيث أكد الطرفين على أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين وفرص التعاون المستقبلى التعليمى والثقافى

حضر اللقاء الدكتورة فدوى كمال مديرة مركز اللغات ، والدكتور كريم حسين مستشار العلاقات الدولية للجامعة.

https://www.facebook.com/share/YKgyeWm92MFj1c3o/?mibextid=qi2Omg تمويل العربيه عندنا والبنزين علينا هديه تصل إلي 10.000جنيه بنزين

عرض الجانب الاندونيسي فرص المنح التعليمية والثقافية في تعلم اللغة والثقافة الإندونيسية ، وأوضح الملحق الثقافي الإندونيسي استعدادهم لإرسال معلمي اللغة الاندونيسية للجامعة وتحملهم نفقات ذلك في حال رغبة الطلاب في تعلم اللغة.

https://www.facebook.com/share/YKgyeWm92MFj1c3o/?mibextid=qi2Omg تمويل العربيه عندنا والبنزين علينا هديه تصل إلي 10.000جنيه بنزين

من جانبه أكد رئيس هيئة اللغة والثقافة الإندونيسية أنهم كجهة تنسيقية مع الجامعات وبكونه عضو مجلس أمناء لثلاث جامعات اندونيسية يمكن بناء تعاون لهم مع جامعة هليوبوليس لتبادل ثقافي بين الطلاب.

بعد اللقاء اصطحب الظكتور كريم حسين مستشار العلاقات الدولية للجامعة الوفد في زيارة ميدانية للتعرف على الجامعة بحرمها الأخضر الصديق للبيئة والكليات والمسارح وتم مشاهدة دورة تدريبية في الرسم لوفد إيطالي في رحلة تعليمية بالجامعة.

في نهاية الزيارة أكد رئيس الهيئة الإندونيسية انبهاره بالجامعة وتطلعه الي التعاون مع الجامعة التي تعتبر نموذج مشرف.

هذا وقد شهدت جامعة هليوبوليس على مدار الثلاث الشهور الماضية زخما من الزيارات الإندونيسية، حيث زار الجامعة الدكتور حامد فهمي زركشي رئيس جامعة دار السلام كونتور ونائبه الدكتور عبد الحفيظ زايد وهي اقدم واكبر جامعة بإندونيسيا وكذلك طلاب الدراسات العليا للجامعة القرآنية ومسجد الاستقلال بإندونيسيا في إطار برنامجهم مع مؤسسة تبادل الحضارات الأمريكية والازهر الشريف ، وكذلك نظمت الجامعة بالتعاون مع سفارة واتحاد طلاب اندونيسيا بالقاهرة عرضا للثقافة الإندونيسية بمسرح الدكتور إبراهيم أبو العيش بالجامعة، بتقديم الدكتور رحمة أمين المستشار الدبلوماسي لسفارة إندونيسيا بالقاهرة.

يأتي هذا التوجه الاسيوي للجامعة في ضوء رؤية قيادة الجامعة الانفتاح على شعوب الشرق الأقصى خاصة إندونيسيا بما فيه تبادل وتنوع الخبرات وفرص التبادل الثقافي والتعليمي لهيئة التدريس والطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى