البنك الزراعي المصري مش بس زراعي. بتصنع.. بتورد.. بتصدر
متنوع

نائب رئيس جامعة بدر يفوز بجائزة الدولة للإبداع العلمى فى العلوم والعلوم التكنولوجية

البنك الزراعي المصري بنلف مصر كلها علشان نفتح لاهلنا باب رزق

 

 كتب : ماهر بدر 

 

أعلن مجلس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى دورته رقم 180، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس مجلس الأكاديمية، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ونائب رئيس المجلس وبحضور جميع أعضاء المجلس حضورياً أو من خلال تطبيق زووم، فوز الدكتور محمود فهمى على الصبحى نائب رئيس جامعة بدر لشئون البحث العلمى، بجائزة أ. د. فينيس كامل جودة للإبداع العلمى لشباب الباحثين فى مجال الإبتكارات والتكنولوجيا.

 

فى ذات السياق، أعرب الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر بالقاهرة “BUC”، عن سعادته بنتائج جوائز الدولة “النيل، التقديرية، التفوق، والتشجيعية”، وفوز “الدكتور محمود الصبحى”، بجائزة الإبداع العلمى لشباب الباحثين فى مجال الإبتكارات والتكنولوجيا.. مشيراً أن تلك الجائزة تعزز ثقة الأوساط العلمية والبحثية الدولية فى علماء وباحثى الجامعة فى جميع المجالات والتخصصات، فهم نماذج مشرفة ومضيئة “محلياً، إقليميًا، ودوليًا”.

 

من جانبه، أشار الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم بجامعة بدر بالقاهرة “BUC”، أن مجال البحث العلمى فى “مصر” يأخذ حيز كبير من إهتمام القيادة السياسية و”وزارة التعليم العالى والبحث العلمى”، فى الحاضر والمستقبل القريب والبعيد؛ لرفع شأن الدولة فى شتى المجالات وعلوم المختلفة.. موضحاً أن هذا الإنجاز يشير إلى ما تتمتع به الجامعة من أعضاء هيئة تدريس على مستوى عالً ومتميز فى مجالاتهم وظهور عالم من علماء الجامعة فى هذا التقرير الدولى يعتبر إنجازاً ملحوظاً للباحثين داخل “الحرم الجامعى”.

 

فى الموضوع ذاته، أوضح الدكتور عمرو الأتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و شئون البيئة “BUC”، أن إدراج أسم الدكتور “محمود فهمى الصبحى” نائب رئيس جامعة بدر بالقاهرة لشئون البحث العلمى، ضمن جوائز الدولة يشير لجودة المخرجات البحثية داخل الحرم الجامعى، وما توفره الجامعة من بنية تحتية متقدمة، ومعامل حديثة ومتطورة تساعد فى تحقيق إنجازات: “محلية، ودولية”.. لافتاً أن الهدف من البحث العلمى والتقدم الملحوظ لعلماء “مصر” فى التصنيفات العالمية هو المساهمة فى تطور الوطن ونمو قدرات أبناء الوطن العلمية والفكرية والسلوكية، وتنمية المجتمع إقتصادياً ليُحقق الرفاهية، وحل المشكلات وتعظيم الفائدة، وهو مكمن عظمة الأمم.

 

من جانبهم، وجهت قيادات جامعة بدر بالقاهرة “BUC”، التهنئة للدكتور محمود فهمى الصبحى، الذى ورد أسمه بنتائج جوائز الدولة “النيل، التقديرية، التفوق، والتشجيعية”، متمنين له التوفيق والمزيد من التقدم والنجاح خلال مسيرته العلمية المقبلة فى مجال البحث العلمى والتعليم الأكاديمى.

 

مما يذكر، أن “الدكتور محمود فهمى الصبحى” نائب رئيس جامعة بدر بالقاهرة لشئون البحث العلمى “BUC”، له العديد من الإسهامات الوطنية والدولية مثل:

1- الحصول على العديد من الجوائز والتقدير العلمى من: “مصر، ألمانيا، إنجلترا، كندا والولايات المتحدة الأمريكية”.

2- مدير لمركز أبحاث بجامعة تكساس الأمريكية من 2011 – 2020.

3- حصل على نوط الإمتياز من الطبقة الأولى من رئاسة الجمهورية فى أغسطس 2017.

4- حصل على جائزة الدولة للتفوق فى ٢٠٢١.

5- حصل على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم التكنولوجية المتقدمة التى تخدم العلوم الطبية فى 2015.

6- له أكثر من 100 بحثاً فى أشهر المجلات العلمية و براءات إختراع دولية والكثير من الإنجازات العلمية.

7- حاصل على ماجستير ودكتوراه فى تخصص “أدوية النانو” من جامعة مونتريال بـ”كندا”.

8- اختيره من بين 13 من الباحثين الشباب الأكثر تأهيلا علمياً من العالم كله لإلقاء محاضرة فى “مؤتمر لينداو للحاصلين على “جائزة نوبل” 2013 فى ألمانيا.

9- عضو من أول 15 عضواً فى أكاديمية الشباب المصرية للعلوم التابعة لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا الموقرة.

10- رئيس تحرير كتب ومجلات لأفضل دور النشر العالمية.

11- أستاذ بكلية الصيدلة، جامعة أسيوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى