البنك الزراعي المصري مش بس زراعي. بتصنع.. بتورد.. بتصدر
اخباراخبار عالمية وعربيةاخبار عالميه

الجيش الإسرائيلي يصيب 3 فلسطينيين بجروح خلال مداهمة في نابلس

البنك الزراعي المصري بنلف مصر كلها علشان نفتح لاهلنا باب رزق

كتبت علياء الهوارى

أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات من الجيش الإسرائيلي أصابت ثلاثة فلسطينيين بجروح اليوم الثلاثاء، خلال مداهمتها نابلس في شمال الضفة الغربية.

وذكرت المصادر أن قوات الجيش داهمت مخيم بلاطة للاجئين في شرقي نابلس وحاصرت منزلا سكنيا قبل أن تشتبك مع نشطاء فلسطينيين ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان وصفت حالة أحدهم بأنها خطيرة.

وبحسب المصادر، سمع دوي عدة انفجارات في محيط المنزل المحاصر إثر إلقاء عبوات ناسفة تجاه القوات الإسرائيلية التي أطلقت صواريخ مضادة تجاه المنزل.

وأوردت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي حاصر منزلا يتحصن بداخله ناشط فلسطيني بدعوى تورطه في هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

يأتي ذلك فيما اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر اليوم ستة فلسطينيين خلال حملة دهم شملت مدن جنين وبيت لحم وأريحا وطولكرم إضافة إلى مخيم عسكر للاجئين في نابلس من الضفة الغربية.

من جهة أخرى، صادرت السلطات الإسرائيلية 70 دونما من أراضي قرية عزون عتمة التي تقع خلف جدار الفصل في جنوب قلقيلية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن قرار مصادرة الأراضي يستهدف أراض تابعة لقريتي عزون عتمة ومسحة المجاورة وذلك بهدف إنشاء 192 وحدة استيطانية جديدة لصالح مستوطنة “شعاري تكفاه”.

ودعت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية، إلى ترجمة المواقف الدولية والأمريكية الرافضة للاستيطان إلى إجراءات وعقوبات رادعة على إسرائيل.

وقالت الوزارة في بيان إن الشعب الفلسطيني “يدفع يومياً ثمنا باهظا جراء استمرار المشهد العنيف للاحتلال الاستيطاني العنصري في أرض وطنه، وجراء التصعيد الحاصل في الانتهاكات والجرائم في حرب مفتوحة على الوجود الوطني والإنساني الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى