البنك الزراعي المصري مش بس زراعي. بتصنع.. بتورد.. بتصدر
اخبار عالمية وعربية

فصائل فلسطينيه تندد بقتل الجيش الإسرائيلي شابين فلسطينيين في نابلس 

البنك الزراعي المصري بنلف مصر كلها علشان نفتح لاهلنا باب رزق

 

كتبت علياء الهوارى

 

قامت جهات رسمية وفصائلية فلسطينية بالتنديد بقتل الجيش الإسرائيلي ،صباح اليوم الإثنين ، شابين فلسطينيين خلال اشتباكات مسلحة في نابلس شمال الضفة الغربية.

 

ووصف الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ، في بيان ، الحادثة في نابلس ب”الجريمة”، متهما إسرائيل بأنها “تسعى جاهدة إلى تصعيد الموقف وتوتير الأجواء وجر المنطقة إلى دوامة العنف وعدم الاستقرار”.

 

وحمل أبو ردينة إسرائيل مسؤولية “الاعتداءات” المتواصلة على الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي، خاصة الإدارة الأمريكية، بالتدخل والضغط على الحكومة الإسرائيلية “قبل تفجر الأوضاع”.

 

وأعلنت مصادر فلسطينية صباح اليوم عن مقتل شابين فلسطينيين خلال اشتباكات مع قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت نابلس بغرض ملاحقتهما.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن الشابين مطلوبين لأجهزته الأمنية على خلفية المشاركة في عملية إطلاق نار منتصف الشهر الماضي في بلدة حوارة، جنوبي نابلس، أسفرت عن إصابة مستوطن.

 

وندد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بقتل الشابين قائلا “لا تتوقف عمليات القتل والجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون حتى تبدأ من جديد”.

 

فيما أكدت حركة حماس أن “تصعيد جرائم الاحتلال والاستخفاف بالدم الفلسطيني يستدعي تصعيد الاشتباك مع قوات الاحتلال والمستوطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى